شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الخميس 7 محرم 1436 هـ - 30 أكتوبر 2014م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
ننشر أسماء المصريين المعتقلين بالإمارات بتهمة الانتماء لـ"الإخوان"
ننشر أسماء المصريين المعتقلين بالإمارات بتهمة الانتماء لـ"الإخوان"
جمال عيد
علي جمال
2 يناير 2013 07:53 م

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان, اليوم الأربعاء, اعتقال السلطات الإماراتية لعدد كبير من المصريين المقيمين بالإمارات, بزعم إدارة تنظيم محظور بالإمارات, ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وقد تمكنت الشبكة العربية من التوصل لبعض أسماء المعتقلين وهم: الدكتور عبد الله محمد إبراهيم زعزع - أخصائي أسنان، والصحفي أحمد لبيب جعفر، ومدير مركز البحار السبع للاستشارات والتدريب، والمهندس إبراهيم عبد العزيز إبراهيم أحمد - مهندس اتصالات بشركة بترول، وأحمد طه - مدرس رياضيات بمنطقة عجمان التعليمية، والدكتور علي أحمد سنبل - طبيب أخصائي باطني بوزارة الصحة، والمهندس مراد محمد حامد - صاحب شركة الفاتح للإنشاءات، والدكتور صالح فرج ضيف الله - مدير إدارة الرقابة في بنك دبي الإسلامي، والمهندس صلاح رزق المشد - مهندس إلكتروميكانيك ببلدية دبي، وعبد الله محمد العربي - مشرف عام لمادة التربية الإسلامية بمدارس الأهلية، والدكتور محمد محمود على شهدة - استشاري أمراض نفسية بمستشفى راشد بإمارة دبي، والدكتور مدحت العاجز - مدرس بكلية الصيدلة جامعة عجمان.

كانت السلطات الإماراتية، قد أعلنت عن إلقاء القبض على عدد من المصريين المقيمين بأراضيها, وقد وجهت لهم اتهامات، منها: إدارة تنظيم سري, وعقد اجتماعات في مختلف مناطق الإمارات, فضلاً عن شروع هؤلاء الأشخاص في تجنيد أبناء الجالية المصرية للانضمام إلى صفوف التنظيم.

وأكدت الشبكة العربية على استنكارها ورفضها لطريقة اعتقال المواطنين, وطالبت الشبكة السلطات الإماراتية بالإفراج الفوري عن المعتقلين المصريين.

 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.