شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الخميس 29 ذو الحجة 1435 هـ - 23 أكتوبر 2014م
آخر الأخبار
 


أسواق و مال
4مليارات جنية استثمارات متوقعة بارض مطار إمبابة
4مليارات جنية استثمارات متوقعة بارض مطار إمبابة
ارض مطار امبابة
محمود خضر
15 نوفمبر 2012 11:23 ص


كشف المهندس هشام أبو سنة رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أن الجهاز يحتاج إلى نحو 800 مليون جنية لإتمام عمليات نزع الملكية بمنطقة أرض مطار إمبابة والتى تضم متخللات وأراض فضاء وعشوائيات بخلاف اعمال التشييد والتطوير، وهى إحدى اعمال المرحلة الاولى من مشروع تطوير شمال الجيزة والذى يضم تطوير منطقة أرض مطار إمبابة وامتداد محور احمد عرابى وربطه بالطريق الدائرى لخف الضغط على محور 26 يوليو وتدشين حديقة مطار امبابة والمنطقة السكنية والمركز الخدمى الرئيسى بالإضافة إلى تدشين عدد 18 مركز خدمى.


وأوضح أن الجهاز خطط فى مشروع تطوير أرض مطار إمبابة لتنفيذ 160 عمارة سكنية بإجمالى عدد وحدات 3136 وحدة شاملة المرافق على مساحة 52 فدان و224 محل تجاري موضحا ان تكلفة تنفيذ المشروع تصل الى نحو 600 مليون جنية واضاف ان تكلفة عمل الحديقة تصل الى 85 مليون جنية وهى التى تستوعب نحو 10 الاف فرد يوميا.


وكشف عن دراسة الجهاز طرح نحو 70 فدان بالمنطقة للاستثمار تمثل عائدا للصرف على اعمال تطوير منطقة شمال الجيزة موضحا ان العائد الاقتصادى منها سيمثل حجم استثمارات تصل الى نحو 4 مليار جنية.


وأكد رئيس الجهاز على اهمية الانتهاء من تطوير محور احمد عرابى وربطه بالطريق الدائرى لما به من تقليل للكثافة المرورية والضغط على محور 26 يوليو مضيفا ان تكلفة تنفيذ المشروع وصلت الى نحو 315 مليون جنية تم صرف 260 مليون جنية منها فقط وينتظر الجهاز نحو 50 مليون جنية بشكل عاجل لاستكمال بعض الاعمال به.
 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.