شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
السبت 19 جمادى الثانية 1435 هـ - 19 ابريل 2014م
آخر الأخبار
 


أخبار مصر
عشرون دولة اسلامية في ضيافة هيئة ضمان جودة التعليم
 عشرون دولة اسلامية في ضيافة هيئة ضمان جودة التعليم
منة يحيي
6 نوفمبر 2012 05:52 م

تنظم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في السادس والسابع من نوفمبر الجاري المؤتمر الدولي لاتحاد هيئات الجودة بدول العالم الإسلامي ، والذي تستضيف من خلاله هيئات ضمان جودة التعليم وممثلي مؤسسات التعليم العالي من اكثر من عشرين من الدول الإسلامية.


وتهدف الهيئة من خلال تنظيمها لهذا المؤتمر إلى تأكيد ريادة مصر في دول العالم الإسلامي و التعريف بمنظومة التعليم العالي المصرية وتنمية الثقة الدولية فيها وفتح مجالات الشراكات الأكاديمية والتبادل الطلابي بين الجامعات المصرية وجامعات الدول الإسلامية الأخرى .

 

ويقام المؤتمر تحت عنوان "تعزيز التبادل في مجال جودة التعليم بين الدول الاسلامية" ويناقش موضوعات تنمية الثقة المتبادلة في منظومات التعليم في الدول الاسلامية والمحاور المشتركة لأسس ضمان الجودة في التعليم العالي.


كما تطرح الهيئة من خلال المؤتمر مقترح لنظام تصنيف دولي يطبق على جامعات العالم الاسلامي يسهم في تحفيزها على التميز ويراعي خصوصية واهداف منظومات التعليم في تلك الدول وثقافتها المختلفة ويؤكد على الدور التعليمي والبحثي والخدمي للجامعات في الدول الاسلامية.

 

ويجدر الاشارة إلى أن اتحاد هيئات جودة التعليم العالي بالدول الإسلامية قد تم تأسيسه في عام 2009 ويهدف إلى تعاون الأعضاء في مجالات جودة التعليم والاعتماد وتبادل الخبرات وإجراء البحوث المشتركة بما يمهد للاعتراف المتبادل بالمؤهلات بين الدول الأعضاء، وهو من المؤسسات الرائدة في مجال ضمان جودة التعليم حيث يضم العديد من الدول في مقدمتها مصر وماليزيا واندونيسيا وتونس وتركيا والسعودية وسلطنة بروناي والعديد من الدول الإسلامية الأخرى. وكانت مصر -ممثلة في الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد- من الاعضاء المؤسسين للاتحاد وقد نجحت في الفوز بمنصب نائب الرئيس للاتحاد.

 

وقد عملت الهيئة جاهدة على فوز مصر بفرصة تنظيم هذا المؤتمر الدولي في منافسة مع عدد من الدول التي تقدمت بطلب تنظيمه وذلك لاهميته الخاصة حيث يقام بالتوازي معه الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للاتحاد وهو الاجتماع المقرر اعتماد الخطة الاستراتيجية للاتحاد من خلاله.

 


 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.