شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الجمعة 8 محرم 1436 هـ - 31 أكتوبر 2014م
آخر الأخبار
 


أسواق و مال
وزير الصناعة :إنشاء محطة توليد كهرباء باستثمارات ألمانية بقيمة 3 مليارات يورو
وزير الصناعة :إنشاء محطة توليد كهرباء باستثمارات ألمانية بقيمة 3 مليارات يورو
أ ش أ
17 ابريل 2013 12:43 م

أعلن وزير الصناعة والتجارة المهندس حاتم صالح إنشاء وتشغيل محطة توليد كهرباء عملاقة بالتعاون مع شركة 3? الالمانية العاملة فى مجال انشاء وتشغيل محطات توليد الكهرباء بطاقة إجمالية 3200 ميجاوات منها 1308 ميجاوات محطة بخارية و8 محطات غازية على مرحلتين الأولى تصل إلى 1800 ميجاوات والثانية1400 ميجاوات بتكلفة استثمارية قدرها 3 مليارات يورو.
وذكرت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية فى بيان لها اليوم أن المهندس حاتم صالح عقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من الشركات العالمية الراغبة فى الاستثمار فى مصر والعاملة فى مجال الطاقة وإنتاج السيارات حيث التقى بالدكتور محمد عمار رئيس شركة 3 الالمانية العاملة فى مجال إنشاء وتشغيل محطات توليد الكهرباء وكازوتاكا نامبو رئيس مجلس إدارة شركة نيسان موتورز إيجيبت .
وأضافت ان الاجتماع مع الشركة الالمانية تناول خطة الشركة ، مشيرة إلى أن هذا المشروع يعد أحد أهم نتائج الزيارة الناجحة للرئيس محمد مرسي لألمانيا خلال يناير الماضي والتي تم خلالها دعوة الشركات الالمانية للاستثمار في مصر في مختلف القطاعات وخاصة قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة للاستفادة من حزم الحوافز والمزايا التي تتيحها مصر للمستثمرين.
وقال صالح إن توفير الطاقة أمر حيوى وأساسى لدى الحكومة حاليا لكافة القطاعات وأن هناك تدابير وآليات تم إتخاذها لتلبية إحتياجات القطاع الصناعى وخطط التنمية الصناعية المستهدفة.
وأشارإلى أن الحكومة تعمل على تشجيع وجذب استثمارات جديدة لإنشاء محطات توليد الكهرباء للمساعدة فى سد إحتياجتنا من الكهرباء بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة .
ونوه إلى ان الشركة الجديدة لديها امكانات كبيرة للبدء فى تنفيذ المرحلة الاولى للمشروع خلال الستة اشهر المقبلة مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة على التنسيق مع عدد من المصانع الجديدة التى يتم إنشاؤها حاليا خاصة كثيفة الاستهلاك للطاقة لتوفير الطاقة اللازمة لتلك المصانع من خلال المشروع الجديد .
من جانبه قال الدكتور محمد عمار رئيس شركة 3? الالمانية إن توجه الشركة للاستثمار داخل السوق المصرى جاء نتيجة للقاء الذي تم خلال زيارة الرئيس مرسي لألمانيا مع الشركات الالمانية والذي دعا خلاله الشركات للاستثمار في السوق المصري بالاضافة الى دراسات الجدوى الاقتصادية التي أجريناها التى أكدت أن السوق المصرى فى مجال الطاقة والكهرباء سوق واعد ويتمتع بمميزات متعددة، فضلا عن أن الشركة لديها رغبة قوية فى إقامة هذه الاستثمارات خلال وقت قصير خاصة وأن لدينا الامكانات التمويلية اللازمة لهذا المشروع .
وأوضح أن المشروع سيعتمد على أحدث التكنولوجيات المتطورة فى عمليات التشغيل وأفضل المصادر العالمية المتخصصة لتوفير المعدات والماكينات اللازمة لمحطات توليد الكهرباء الجديدة التى تسهم فى إنتاج الكهرباء من هذا المشروع بتكلفة اقل من الاسعار المتداولة حاليا .
من ناحية أخرى بحث صالح مع كازوتاكا نامبو رئيس مجلس ادارة شركة نيسان موتورز إيجيبت سبل زيادة استثمارات الشركة وضخ استثمارات جديدة لها فى مصر بالاضافة إلى خطط الشركة لاقامة التوسعات الجديدة لانتاج السيارات لتلبية إحتياجات المستهلك المصري من منتجات الشركة .
وقال صالح أن "نيسان" العالمية قررت اختيار فرع الشركة بمصر ليكون المقر الاقليمي للشركة لمنطقة الشرق الاوسط،لافتا إلى أن هذا القرار يعكس ثقة المستثمرين الأجانب والشركات العالمية في مناخ الاستثمار في السوق المصري ويعد شهادة ثقة لباقي الشركات العالمية الراغبة في الاستثمار في مصر للاسراع في ضخ استثماراتهم خاصة خلال المرحلة الحالية .
وأشار صالح إلى استعداد الحكومة المصرية على تقديم التيسيرات اللازمة لكافة المستثمرين للدخول فى السوق المصرى ومساعدتهم فى اقامة مشروعاتهم الجديدة التى تعمل على إتاحة العديد من فرص العمل .
من جانبه اكد كازوتاكا نامبو رئيس مجلس ادارة شركة نيسان موتورز إيجيبت أن شركته لديها رغبة أكيدة لزيادة استثماراتها في مصر خاصة في ظل زيادة مبيعات الشركة للسوق المحلي، لافتا إلى أن قرار الشركة بجعل مصر المقر الاقليمي للشركة في منطقة الشرق الاوسط يؤكد اهمية مصر بما تمتلكه من مقومات وامكانات كبيرة في تحقيق خطط الشركة المستقبلية في زيادة مبيعاتها في المنطقة .

 

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.