شريط الصباح
تابعنا على جوجل بلس تابعنا على تويتير تابعنا على اليوتيوب تابعنا على الفيس بوك
الجمعة 25 ذو القعدة 1435 هـ - 19 سبتمبر 2014م
آخر الأخبار
 


ملفات و حوارات
أمنيون: مقتل اللواء «نبيل فراج» سببه وسوء انتشار القوات
أمنيون: مقتل اللواء «نبيل فراج» سببه وسوء انتشار القوات
أية الجيار
25 سبتمبر 2013 08:05 م

 

أثارت حادثة استشهاد اللواء «نبيل فراج»، مساعد مدير أمن الجيزة، الذى لقى ربه برصاصة غادرة أثناء تطهير مركز كرداسة من العناصر الإرهابية، جدلا كبيرا فى الشارع الأمنى ووسط زملائه من ضباط الداخلية، الأمر الذى دفع «الصباح» للاستعانة بآراء خبراء الأمن عن مدى التقصير الأمنى الذى حدث، والأخطاء التى تسببت فى اغتيال مسئول رفيع لهذه الدرجة.

يقول اللواء ضياء أبوشادى، الخبير الأمنى، إن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية حققت نجاحا كبيرا فى عملية تنفيذ الاقتحام والقبض على العناصر الإرهابية، ولكن المعروف فى العمليات الكبيرة من المحتمل وقوع أخطاء.

استشهاد اللواء نبيل فراج تم وقوات الأمن محيطة به، والرصاصة سكنت صدره من قرب، وهذا يعنى أن أحد المتربصين من العناصر الإرهابية كان قريبا واستطاع أن يخترق الحصار الأمنى وأطلق النار من أحد البيوت القريبة للقوات فى الشارع. فالخطأ الأمنى هو عدم التأكد من تأمين البيوت المحيطة بشكل كامل، كما أن سيارة الإسعاف تأخرت كثيرا فى نقله إلى مستشفى الهرم.

من جانبه، قال اللواء طلعت مسلم، الخبير الأمنى، إن اللواء «نبيل فراج»، لم يأخذ الاحتياطات الكاملة لتأمينه الشخصى فى ظل اهتمامه الأكبر بنجاح عملية الاقتحام، ورغم نجاح العملية التى شارك فيها 40 تشكيلا من قوات الأمن إلا أن توزيع هذه القوات كان به أخطاء، فهناك مداخل تم انتشار القوات فيها بكثافة رغم أنها كانت تستحق التأمين بصورة أقل، والعكس حدث مع المداخل التى كانت تستحق الانتشار بكثافة، وكان هذا من ضمن الأسباب التى تسببت فى مقتل اللواء فراج.

طباعة

تعليقات على الفيسبوك
مشاركات الزوار
بروتوكول النشر فى جريدة الصباح
1- الالتزام بعدم الانحياز إلى الدعوات العنصرية أو المتعصبة أو المنطوية على امتهان الأديان أو الدعوة إلى كراهيتها، أو الطعن فى إيمان الآخرين، أو تلك الداعية إلى التمييز أو الاحتقار لأى من طوائف المجتمع.